احتراف Business Intelligence باستخدام برنامج SQL Server

تعرف على أحدث الادوات والتقنيات للتعامل مع البيانات في SQL Server واصدار التقارير باستخدام SSAS وSSIS وTabular

video

معلومات الدورة

أهلاً بكم في دورة احتراف Business Intelligence باستخدام SQL Server والذي يعرف ايضاً بذكاء الاعمال، والذي يسمح باضافة معنى للمعلومات الموجودة في قاعدة البيانات لاتخاذ قرارات افضل بناءاً على العلاقات بين المعلومات التي نحتفظ بها.

تشكل المعلومات المنتشرة في عالمنا اليوم عقبة لكبر حجمها وتشعبها اذا لم نتمكن من فهمها بشكل صحيح، هذا بالاضافة الى فهم العلاقات والمسببات بين هذه المعلومات للوصول الى استنتاجات واقعية ودقيقة تسمح للمؤسسات لفهم المشكلات التي تعاني منها، ولاستغلال الفرص الموجودة لجعلها افضل من خلال المعلومات التي تحتفظ بها في قواعد البيانات الخاصة بها.

أهم ما يميز علم الBusiness Intelligence سهولة عرض النتائج من خلال تقارير وجداول تسمح لهم بمعرفة حسن سير العمل، أو المبيعات، أو التسويق وغير ذلك من المسائل التي تهمهم، بدون الحاجة لاصحاب القرار بمعرفة كيفية استخدام ادوات مثل SQL Server أو Excel .

سنتعرف خلال هذه الدورة على ميزات للتحكم بالمعلومات ولعرضها بصورة تحليلية بشكل مباشر على شكل تقارير من عدة مصادر، أو بوضعها في الAnalysis Services لتحليل المعلومات بشكل اسرع، وبحجم اصغر.

كما ستتضمن الدورة كيفية استخدام برنامج Excel لاستخراج المعلومات من SQL Server Integration Services بالاضافة الى الحصول على المعلومات من خلال Sharepoint Server. كما سنتعرف على أحدث تقنية بناء التقارير الديناميكية باستخدام Tabular

سنتعرف على مبادئ الReporting Services بالاضافة الى ادوات تسمح بعرض المعلومات والتقارير بشكل يسهل فهمه من قبل اشخاص غير تقنيين.

ستتضمن هذه الدورة دروس عن كيفية استخدام ادوات مثل Power Pivot وادوات Powerview باستخدام الModels.

كما ستتضمن الدورة العديد من النصائح العملية التطبيقية التي اكتسبتها من أكثر من عشر سنوات على ادارة قواعد البيانات لمؤسسات متوسطة وكبيرة الحجم، وكما ينبغي استخدامها بحسب رأي شركة مايكروسوفت التي أعمل فيها كاستشاري.

هذه الشهادة تؤكد اتمام
طالب
للدورة التدريبية على منصة ندرس.كوم ‬عن طريق الانترنت بعنوان
احتراف Business Intelligence باستخدام برنامج SQL Server
المدرب
أيمن الغزالي

المنهج

المدرب

المدرب أيمن الغزالي

أيمن الغزالي

مايكروسوفت

اسمي أيمن الغزالي واعمل كاستشاري أقدم (Senior Consultant) لدى شركة مايكروسوفت. بدأت العمل منذ حوالي عشر سنوات في مجال ادارة وتطوير قواعد البيانات باستخدام برنامج SQL Server وتعمقت فيها أكثر فأكثر عبر السنوات حتى حصلت على الشهادات التالية: MCSE Data Platform MCSA in SQL Server 2012 MCITP SQL Server 2008 DBA Microsoft Certified Trainer يمكنكم بطبيعة الحال معرفة انني اتحدث اللغة العربية والانكل...

تقييم الطلاب

محمد مدحت في 5/10/22

ممتازة

Mohammed Yasin في 4/10/20

الشكر الجزيل

بشرى فواز الصبحي في 18/6/20

الكورس كان خفيف لطيف يتميز بسهولته

دورات أخرى من أيمن الغزالي

تعلم ادارة قواعد البيانات مع SQL Server 2012

تعلم ادارة قواعد البيانات مع SQL Server 2012

مع أيمن الغزالي
مجاناً